هل وظيفة المراقبة المستمرة وظيفة تكوينية أم وظيفة إجمالية؟
هنا يحصل الخلاف في التوجه بين المدرّسين، وعلى العموم فالإدارة التربوية للمؤسسات التعليمية تستثمر نتائج المراقبة المستمرة لإخبار أولياء المتعلمين بحصيلة التعلم لدى أبنائهم.
أما عن الوظيفة الحقيقية والمناسبة للمراقبة المستمرة فتتمثل في إخبار المتعلمين وغيرهم ممن يهتم بعملية التدريس، وبالتالي فإننا نعتقد أن المراقبة المستمرة تعد في جوهرها شكلا من أشكل التقييم الإجمالي، لكن استثمار نتائجها قد يفيد ممارسة التقييم التكويني، وتوفير الدعم والتقوية للمتعلمين في حدود منهجية معينة.
التسميات
تقييم الكفايات
