إشكالية الانتقال من مستوى دراسي إلى آخر.. المزج بين نتائج المراقبة المستمرة ونتائج الامتحانات الدورية بواسطة معدلات حسابية لتوفير المصداقية لقرارات الانتقال

لتجاوز بعض الصعوبات التي يطرحها ضمان تقييم موضوعي وفعال لتحقيق انتقال موثوق في متطلباته البيداغوجية، لجأ المشرع في هذا المجال إلى اقتراح المزج بين نتائج المراقبة المستمرة ونتائج الامتحانات الدورية، بغاية توفير المصداقية لقرارات الانتقال.

ويتم هذا المزج بواسطة معدلات حسابية، لكن هذه الطريقة لا تخلو من هفوات، كالتباين الملموس بين نتائج المراقبة المستمرة ونتائج الاختبارات الدورية.

وينبغي فوق كل هذا وضع مصلحة المتعلم فوق كل اعتبار.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال