ملامح وصفات التشارك في العملية التعليمية.. تطوير المهارات القيادية والإدارية لقيادة المؤسسة التعليمية والتحول إلى ثقافة الإتقان بدل الاجترار

ملامح وصفات التشارك في العملية التعليمية:
1ـ حشد جميع العاملين داخل المؤسسة بحيث يدفع كل منهم بجهده تجاه الأهداف الإستراتيجية كل فيما يخصه.
2ـ قيام المؤسسة التعليمية على فهم العمل الجماعي والتأكيد على أهمية وضرورة عمل الفريق الجماعي.
3ـ تحسين العملية التعليمية ومخرجاتها بصورة مستمرة.
4ـ تطوير المهارات القيادية والإدارية لقيادة المؤسسة التعليمية والتحول إلى ثقافة الإتقان بدل الاجترار، وثقافة الجودة بدل ثقافة الحد الأدنى.
5ـ تنمية مهارات ومعارف واتجاهات العاملين في الحقل التعليمي من خلال التجديد والتدريب المستمر.
6- تطبيق مبدأ المشاركة التعاونية ، ويتطلب مبدأ المشاركة إتاحة الفرصة كاملة أمام جميع المتعلمين لإبداء الرأي والحوار الإيجابي في المواقف التعليمية والاستفادة من تجارب تعليمية محلياً وعربياً وعالمياً.
7- تخطيط وتنظيم وتحليل الأنشطة التعليمية والتنسيق وتفعيل الاتصال بين الإدارات والأقسام المختلفة.
8- تحسن العمل الجماعي المستمر وليس العمل الفردي المتقطع والتواصل مع المؤسسات التعليمية والغير تعليمية ومشاركة جميع الجهات وجميع الأفراد العاملين في جهود تحسين جودة العملية التعليمية.
9- تحقيق القدرة التنافسية والتميز وتعزيز روح البحث وتنمية الموارد البشرية.
10- التزام كل طرف من أطراف العملية التعليمية بالنظام الموجود وقواعده.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال