تنظيم الشعَب في التعليم الثانوي.. أن يكون مجموع المعاملات المسندة للمواد الأساسية لكلّ شعبة مساويا لثلثي مجموع معاملات الشعبة عل الأقل

تتضمّن الشعبة تعليما خاصّا بها، وتعليما تتقاسمه مع شعب أخرى.

فكلّ شعبة تتميّز عن الأخرى بتعليم موادّ خاصّة، وبالحجم الساعي والمعاملات المخصّصة لمختلف المواد.

والمواد الأساسية في كلّ منها هي التي تشكّل العمود الفقري للشعبة، وتميّزها عن الشعب الأخرى.

وما يدلّ على أهمّيتها النسبية هو الحجم الزمني المخوّل لها ومعاملها.

وينبغي أن يكون مجموع المعاملات المسندة للمواد الأساسية لكلّ شعبة مساويا لثلثي 2/3 مجموع معاملات الشعبة عل الأقل.

تحدّد الشعب في السنتين الثانية والثالثة ثانوي بمجالات المواد، والنشاطات النظرية والتطبيقية، الترتيب السلّمي للمواد، وبإسناد الحجم الساعي والمعاملات؛ فتتظافر كلّ هذه الجهود لنحت ملمح التخرّج من كلّ شعبة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال