تترابط الكفاءات المقصودة بالشكل الآتي:
- اعتبار دعم الثقافة العلمية والتكنولوجية – خاصّة في الجذعين المشتركين – غاية هذا التعليم.
- التحكّم في المسعى التجريبي، وبناء التمثّلات العلمية للكون (في الشعَب العلمية والتكنولوجية) تمكّن من تعميق المفاهيم والطرائق الخاصّة بالمواد، دون التفريط في امتيازات مقاربة التشارك الفوقي للمواد transdisciplinaire.
- يجب أن يسعى تعليم العلوم والتكنولوجيا إل تزويد المتعلّم بالمعلومات والكفاءات التي تمكّنه من مواصلة الدراسات العليا أو متابعة تكوين عال بنجاح في ميدان قريب من الشعبة التي درس فيها في التعليم الثانوي والتكنولوجي.
التسميات
تعليم ثانوي
