إن التعليم بواسطة الأهداف نموذج يختلف اختلافا كبيرا عن التعليم بواسطة المضامين.
فهو نسق يعتمد على نظرية من نظريات التعليم التي يقصد بها ذاك النسق من الأطروحات والتأويلات والمفاهيم المنسجمة منطقيا.
حيت تكون تلك العناصر والمكونات التي ينتظم بها النسق التعليمي غير متناقضة فيما بينها.
وعند ملاحظة هذا التعريف نجده يتكون من ثلاثة عناصر أساسية تجتمع لتؤلف النمـوذج، وهي:
فهو نسق يعتمد على نظرية من نظريات التعليم التي يقصد بها ذاك النسق من الأطروحات والتأويلات والمفاهيم المنسجمة منطقيا.
حيت تكون تلك العناصر والمكونات التي ينتظم بها النسق التعليمي غير متناقضة فيما بينها.
وعند ملاحظة هذا التعريف نجده يتكون من ثلاثة عناصر أساسية تجتمع لتؤلف النمـوذج، وهي:
1- مجموعة من المفاهيم تنتظم في نسق تربطه علاقات منطقية.
2- حيث ترتبط تلك المفاهيم في مجال واقعي.
3- وتكون قابلة للتمحيص والتجريب.
وهذه العناصـر التي تكـون نظـرية التعليـم بالأهـداف تقود إلى إطار نظري يجسد به هذا النمـوذج حتى تكـون صورتــه واضحة في الأذهان.
ويسمى هذا النموذج بالتعليم النسقي، الذي يقوم على فلسفة نظرية واضحة تدعى (نظرية الأنساق).
ويسمى هذا النموذج بالتعليم النسقي، الذي يقوم على فلسفة نظرية واضحة تدعى (نظرية الأنساق).
التسميات
تحقيق الأهداف التعليمية