شهد مجال التربية والتكوين تحولات عدة للرفع من المردودية باعتماد الفعالية والنجاعة على المستوى البيداغوجي والديداكتيكي.
وفي هذا الإطار ظهر ما يسمى بمقاربة التدريس بالكفايات للخروج من الوضع المتناقض الذي يعيشه قطاع التربية والتكوين.
إذ أن عددا من التربويين والمؤطرين وجدوا أنفسهم أمام عدة مقاربات تهم عملية التدريس:
- التدريس والتقييم بالكفايات.
- التدريس والتقييم بالأهداف.
- التدريس والتقييم حسب المضمون وطبيعة المادة.
- التدريس والتقييم بالكفايات.
- التدريس والتقييم بالأهداف.
- التدريس والتقييم حسب المضمون وطبيعة المادة.
وهذا يستدعي الحديث عن إبراز العلاقة بين مفهوم الكفاية؟ الهدف؟ المضمون؟
التسميات
تقييم الكفايات
