الدور التنظيمي والإداري والمالي لأطر الإدارة التربوية.. القيادة التربوية للمؤسسة لتوجيه نشاط المجالس والأساتذة و التلاميذ لتحقيق رسالة المدرسة

المستوى التنظيمي والإداري والمالي لأطر الإدارة التربوية:

- القيادة التربوية للمؤسسة  لتوجيه نشاط المجالس والأساتذة و التلاميذ لتحقيق رسالة المدرسة.

- العمل على دمج مختلف الأنشطة ضمن مشروع تربوي متكامل.

- توزيع حصص العمل و الدراسة بشكل يراعي التوازن و التكافؤ بين جميع العناصر و الإمكانات المتوفرة.

- إحداث فرق و مجموعات عمل لتنفيذ مشروع المؤسسة.

- احترام ضوابط التسلسل الإداري و العلاقات مع المصالح الخارجية و المؤسسات الموازية و المجتمع المدني.

- وضع قواعد التنظيم الداخلي و تفعيلها و احترامها.

- توفير الوثائق اللازمة للأطر التعليمية و التلاميذ حسب الحاجة و الظروف خلال السنة الدراسية.

- السهر على احترام الضوابط و الأخلاق المهنية المتعلقة بممارسة العمل و استعمال و تجهيزات المؤسسة.

- يعتبر مدير المؤسسة بصفته آمرا مساعدا بالصرف مسؤولا بصفة شخصية عن القرارات المالية والمادية التي يتخذها أو يؤشر عليها أو ينفذها (ق رقم 61.99).

- يبحث عن الموارد وإمكانات الدعم في إطار اتفاقيات الشراكة.

- تحديد حاجيات المؤسسة من وسائل العمل الضرورية لاقتراحها على الأكاديمية.

- تدبير البنايات، المرافق، التجهيزات والوسائل من خلال إتباع الخطوات التالية:

1- تحديد المتطلبات المختلفة اللازمة من التجهيزات المدرسية.
2- دراسة واقع التجهيزات المدرسية المتوافرة.

3- تحديد الاحتياطيات من التجهيزات المختلفة.
4- وضع خطة لتلبية تلك الاحتياجات من التجهيزات.

5- تنظيم و حفظ وتوثيق هده التجهيزات في أماكن سليمة وسجلات رسمية.
6- وضع نظام وبرنامج لتوظيف هده التجهيزات المدرسية لخدمة الأهداف التربوية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال