المستوى التنظيمي والإداري والمالي لأطر الإدارة التربوية:
- القيادة التربوية للمؤسسة لتوجيه نشاط المجالس والأساتذة و التلاميذ لتحقيق رسالة المدرسة.
- العمل على دمج مختلف الأنشطة ضمن مشروع تربوي متكامل.
- توزيع حصص العمل و الدراسة بشكل يراعي التوازن و التكافؤ بين جميع العناصر و الإمكانات المتوفرة.
- إحداث فرق و مجموعات عمل لتنفيذ مشروع المؤسسة.
- احترام ضوابط التسلسل الإداري و العلاقات مع المصالح الخارجية و المؤسسات الموازية و المجتمع المدني.
- وضع قواعد التنظيم الداخلي و تفعيلها و احترامها.
- توفير الوثائق اللازمة للأطر التعليمية و التلاميذ حسب الحاجة و الظروف خلال السنة الدراسية.
- السهر على احترام الضوابط و الأخلاق المهنية المتعلقة بممارسة العمل و استعمال و تجهيزات المؤسسة.
- يعتبر مدير المؤسسة بصفته آمرا مساعدا بالصرف مسؤولا بصفة شخصية عن القرارات المالية والمادية التي يتخذها أو يؤشر عليها أو ينفذها (ق رقم 61.99).
- يبحث عن الموارد وإمكانات الدعم في إطار اتفاقيات الشراكة.
- تحديد حاجيات المؤسسة من وسائل العمل الضرورية لاقتراحها على الأكاديمية.
- تدبير البنايات، المرافق، التجهيزات والوسائل من خلال إتباع الخطوات التالية:
1- تحديد المتطلبات المختلفة اللازمة من التجهيزات المدرسية.
2- دراسة واقع التجهيزات المدرسية المتوافرة.
2- دراسة واقع التجهيزات المدرسية المتوافرة.
3- تحديد الاحتياطيات من التجهيزات المختلفة.
4- وضع خطة لتلبية تلك الاحتياجات من التجهيزات.
4- وضع خطة لتلبية تلك الاحتياجات من التجهيزات.
5- تنظيم و حفظ وتوثيق هده التجهيزات في أماكن سليمة وسجلات رسمية.
6- وضع نظام وبرنامج لتوظيف هده التجهيزات المدرسية لخدمة الأهداف التربوية.
6- وضع نظام وبرنامج لتوظيف هده التجهيزات المدرسية لخدمة الأهداف التربوية.
التسميات
إدارة تربوية
