إن الطريقة التي يتم بها وضع الأسئلة لازالت تقليدية لم تفعل بعد طرق التقييم الحديثة والموضوعية، والتي يمكن صياغتها بالاعتماد على بيداغوجيا الكفايات التي يكثر التطبيل بها ولها رسميا دون العمل على تفعيلها ميدانيا! بحيث إن أسئلة الامتحانات تعتمد في غالبيتها على الأسئلة المباشرة والتقريرية التي تستهدف، فقط، الذاكرة (الحفظ) واسترجاع المعلومات المعرفية ليس إلا، مما يفسح المجال، وأمام الكم الهائل من المعلومات التربوية، لأشكال الغش المعروفة كلاسيكيا، وتسهل مها (القلاعة) وغالبا ما يفلح (القلاعون).
التسميات
امتحان مهني