تخطيط ديداكتيكي لدرس أو مقطع لدرس في النشاط العلمي من وضعية الانطلاق إلى محطات التقويم في الأقسام الأحادية والأقسام المشتركة

 المدة الزمنية: 5 ساعات موزعة كما يلي:
** تخصص 30 دقيقة للمقارنة بين بعض الحصص التعليمية التعلمية الواردة في كتب  النشاط العلمي  لمختلف مستويات المدرسة الابتدائية.
** تخصص 30 دقيقة لتخطيط مقطع من درس أو حصة في النشاط العلمي لمختلف مستويات المدرسة الابتدائية.
** تخصص ساعة لتخطيط درس أو حصة في النشاط العلمي لمختلف مستويات المدرسة الابتدائية.
** تخصص  3 ساعات لتخطيط محطات و وضعيات التقويم و الإدماج.
* ملحوظة:  يمكن للأستاذ المكون تكييف المدة الزمنية المخصصة لكل نشاط حسب ما تمليه عليه ظروف التكوين وكذا حاجات الطلبة الأساتذة الماسة إلى نشاط ما أكثر من الآخر إذا دعت الضرورة لذلك.( مع تدبير محكم لهذه المدة بين الإنتاج، التقاسم وتدوين الملاحظات، الاقتراحات و الاستنتاجات).
الهدف:
تخطيط ديداكتيكي لدرس أو مقطع لدرس  في النشاط العلمي، من وضعية الانطلاق إلى محطات التقويم في الأقسام الأحادية والأقسام المشتركة.
ملحوظة: لتحقيق هذا الهدف تم اقتراح ثلاث أنشطة فرعية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال