هناك الكثير من الفلاسفة الوضعيين الذين وضعوا مفاهيم للتربية ومن أهم أهداف التربية عندهم:
1- برمجة بعض المواد الدراسية.
2- جعل المدرسة تسعى لتحقيق السعاده للطالب.
وقد قال موريس شليك أن التربية تعدل سلوك الفرد, والمفكر الفرنسي فورنيل يقول انه عندما يتدخل الإنسان في نمو التكوين الإنساني فهو يؤثر في تكوينها فالتربية هي فعل الإنسان في توجيه نمو كائن ما نحو طرق مختلفة وقد يستخدم اليوم إن لم يكن محصور على الحياه الإنسانية, وقد قال المفكر الفرنسي اوليفييه ربول ان التربية هي الفعل الذي يطور قدرات الإنسان المختلفة والعمليات التي تمكن الطفل من الوصول الى الثقافة.
التسميات
تربية