التلميذ النموذجي.. المغالاة في التذلل للأستاذ وتعميق صراع نفسي من مصدر عائلي



إن التلميذ الذي لم يستطع بعد أن يتعلق بالراشد يتخذ أحيانا موقفا مغاليا في المذلة.

ويتطلع إلى أن يكون المفضل المدلل لدى أستاذه.
ومن المعروف أن بعض الأساتذة لديهم أكثر من غيرهم مفضلون من التلاميذ,

كما لديهم خصوم وتمثل هذه الرغبة من التلميذ في أن يكون مفضلا حالة من الخوف وعدم الأمان وتعمق غالبا صراعا نفسيا من مصدر عائلي.

ويمكن للطفل أن يجد في الأستاذ ﺃبا طيبا، أو أبا سيئا تبعا لشخص هذا الأب الذي تتمحور حوله مشاعره الايجابية أو السلبية.