جواز سفر نيجيري.. الموقع الفعلي لخدمات الهجرة في نيجيريا، أو عن طريق تقديم الطلب من خلال موقعها على الانترنت



جواز السفر النيجيري:

تصدر جوازات سفر نيجيرية للمواطنين النيجيريين للسفر خارج نيجيريا. ولا تقدم نيجيريا الآن سوى جوازات سفر إلكترونية لتقديم طلبات جواز سفر جديدة. وتصنف جوازات السفر الإلكترونية هذه، المعروفة أيضا باسم جواز السفر الإلكتروني ، كجواز سفر رسمي، حسب الاستخدام المقصود.

كيفية الحصول على جواز السفر النيجيري:

التقدم بطلب للحصول على جوازات السفر النيجيرية يمكن تطبيق جوازات السفر النيجيرية إما في الموقع الفعلي لخدمات الهجرة في نيجيريا، أو عن طريق تقديم الطلب من خلال موقعها على الانترنت.
ويمكن للنيجيريين الذين يعيشون في بلدان أخرى الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية نيجيرية للحصول على إرشادات حول كيفية تجديد أو الحصول على جواز سفر.

جواز السفر الإلكتروني:

المبادئ التوجيهية القياسية لجواز السفر الإلكتروني النيجيري من المتوقع أن يأتي مقدم الطلب الذي يرغب في الحصول على جواز السفر الإلكتروني القياسي لنيجيريا للحصول على مقابلة جواز السفر الإلكتروني مع رسالة من الحكومة المحلية لتحديد الهوية وشهادة الميلاد أو إعلان السن، وجواز سفر تم أخذه مؤخرا صورة ملونة، والتي يجب أن تظهر الوجه الكامل مقدم الطلب وصولا الى الرقبة، دون أي تلون.
ومن المتوقع أيضا أن يأتي مقدم الطلب إلى جانب شكل الضامن، وأدى اليمين أمام لجنة من أثم / قاضي / قاضي المحكمة العليا.
ويلزم الحصول على موافقة الوالدين في حالة القاصر الذي يقل عمره عن 16 سنة.
وعندما يسعى مقدم الطلب لاسترداد أو استبدال جواز السفر المسروق أو التالف أو المفقود، مطلوب أيضا تقرير الشرطة.

جواز السفر الرسمي:

يمكن الحصول على جواز السفر الإلكتروني الرسمي، الذي يحتفظ به في المقام الأول لفئات معينة من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين النيجيريين، من خلال العمليات نفسها التي سيأتي بها المعيار والباحثون للحصول على رسالة تعريفية صادرة عن حكومة الدولة المختصة، والحكومة الاتحادية، والوزارة / المنظمة، وشهادة الزواج عند الاقتضاء، وخطاب التعيين، ورسالة تبين تسمية / ترقية جديدة.
ويتعين تقديم كل من جواز السفر ونموذج الطلب، مع الوثائق الداعمة، في مكتب جواز السفر لمزيد من المعالجة.

وسواء كان ذلك هو نوع جواز السفر العادي أو الرسمي، استمارة الطلب، زلة الإشعار بالاستلام، إيصال الدفع وصورتين أخريين مطلوبين، وإذا تم ذلك عبر الإنترنت، يجب على مقدم الطلب طباعة نسخة من استمارة الطلب الموقعة والموقعة حسب الأصول إلى الطلب مكتب لمزيد من المعالجة.
يجب على مقدم الطلب أن يرفق مع استمارة الطلب، صورة من صفحة بيانات الكفيل من جواز سفر نيجيريا القياسي، رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الوطنية، قبل تقديم الطلب.

ضمان صلاحية جواز السفر:

الحصول على جواز السفر الإلكتروني الجديد مع جواز السفر الإلكتروني الخاص بك، كنت متأكدا من الحصول على تأشيرة لزيارة أي بلد من اختيار لمختلف الأغراض المقصودة؛ مع الأخذ في الاعتبار أن التأشيرة لن تصدر إذا لم تستوف شروط التأشيرة الإلزامية كما هو منصوص عليه في القنصلية للبلد المطلوب الزيارة.
وينصح المواطنون أيضا بضمان الصلاحية إذا تجاوزت جوازات سفرهم فترة الإقامة التي يعتزمون إنفاقها في بلد أجنبي، لأن بعض البلدان تفوض بأن جواز السفر يجب أن يكون صالحا لمدة ستة أشهر بعد تاريخ الدخول.

التأكد من معطيات السفر:

لتجنب أي إحراج لا مبرر له، يجب عليك، قبل رحلتك، تحقق ما إذا كانت وجهتك تتطلب قاعدة ستة أشهر للتأكد من صحة جواز السفر الخاص بك يتماشى مع الفترة المقصودة من الإقامة، وأثناء الشروع في الرحلة، وجعل نسخة من صفحة تحديد الهوية في جواز السفر الجديد الخاص بك والاحتفاظ بها بشكل منفصل عن جواز السفر الخاص بك في الخارج.

نظرا لأهمية جواز السفر، ينصح بأن تترك صورة جواز السفر في المنزل. لاحظ أن جواز السفر يجب أن يحتوي على صفحات فارغة لاستيعاب التأشيرة.
إذا كانت الصفحات في جواز السفر مملوءة بتأشيرات الدخول أو طوابع الدخول والخروج، فعليك تقديم طلب للحصول على جواز سفر جديد، حتى لو لم ينتهي جواز السفر.

التأشيرات النيجيرية:

الإذن بالهبوط في نيجيريا يسمح لمواطن أجنبي بالدخول إلى نيجيريا عندما يكون قادرا على إثبات أنه يتمتع بالمصداقية بعد أن استوفى الشروط الأساسية الإلزامية الأساسية اللازمة لإصدار التأشيرات بموجب الإجراءات الواجبة.
تماما مثل كل سفارة أخرى في جميع أنحاء العالم، وتتاح جميع فئات التأشيرات النيجيرية للمتقدمين الذين يرغبون في السفر إلى نيجيريا لأسباب مختلفة المقصود، وكما هو الحال في جميع الحالات، والمعلومات التسعير بشأن مختلف رسوم التأشيرة والمتطلبات وأوقات المعالجة تختلف، اعتمادا على النوع الذي تحتاجه.
يمكن للمتقدمين التقدم للحصول على تأشيرة نيجيريا من البلدان التي يقيمون فيها أو في أي بعثة نيجيريا أقرب إلى بلدان الإقامة.

متطلبات التأشيرة الأساسية:

يجب على المواطنين الأجانب الذين يزورون نيجيريا الحصول على أنفسهم للالتقاء بالموظفين القنصليين الذين لديهم خطاب دعوة رسمي أصلي، ونسخة من صفحة بيانات جواز السفر الدولية لمقدم الطلب، واستمارة طلب التأشيرة عبر الإنترنت والتي يجب إرفاقها بجواز سفر محدد تم تحديده مؤخرا، وجه دون أي تلون.

ومن المتوقع أن يقدم مقدم الطلب أيضا دليلا مستندا على الدفع عبر الإنترنت، وتذاكر العودة الجوية، ومسار رحلته إلى نيجيريا، بما في ذلك دليل حجز الفنادق أو الإقامة.
وينصح مقدمو الطلبات المعتزمون بأن يلاحظوا أن المتطلبات المذكورة أعلاه ليست قائمة كاملة بالمتطلبات المطلوبة لأي فئة معينة من التأشيرات للسماح بدخول نيجيريا.
ما ذكر أعلاه هو مجرد قائمة أساسية من المتطلبات المشتركة بين جميع فئات تأشيرة نيجيريا وتختلف كما ينطبق على حالات محددة.
ويمكن للمواطنين النيجيريين السفر إلى الدول الأعضاء في الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.