الامتحانات المهنية – دورة دجنبر 2005
الامتحان المهني لولوج الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي/ السلم10
مادة الاختبار: التربية وعلم النفس
مدة الإنجاز: 3 ساعات
المعامل:3
الموضوع:
كثيرا ما يصطدم المدرس داخل القسم ببعض التلاميذ الذين لايبدون رغبة كبيرة في التعلم فيشاغبون و يؤثرون سلبا على سير الدرس كما يبتغيه و يخطط له.فيلجأ كثير من المدرسين إلى أساليب زجرية يتوخون منها ردع السلوكات،فيتفاقم وضع أولئك الأطفال و يزداد حرصهم على خلق المزيد من المشاكل
الأسئلة:
السؤال الأول: (ينقط على15ن)
.حدد معالم مثل هذه السلوكات و مظاهرها؟
السؤال الثاني: (ينقط على15ن)
ماهي في نظرك العوامل الكامنة وراء مثل هده السلوكات؟
السؤال الثالث: (ينقط على15ن)
لماذا تعمل الأساليب الزجرية على المزيد من تفاقم أوضاعهم غير المتكيفة؟
السؤال الرابع: (ينقط على15ن))
كيف يمكن للمدرس إن يدفع بمثل هؤلاء التلاميذ إلى تعديل سلوكا تهم بما يؤمن انخراطهم الايجابي في الدرس؟
الامتحان المهني لولوج الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي/ السلم10
مادة الاختبار: التربية وعلم النفس
مدة الإنجاز: 3 ساعات
المعامل:3
الموضوع:
كثيرا ما يصطدم المدرس داخل القسم ببعض التلاميذ الذين لايبدون رغبة كبيرة في التعلم فيشاغبون و يؤثرون سلبا على سير الدرس كما يبتغيه و يخطط له.فيلجأ كثير من المدرسين إلى أساليب زجرية يتوخون منها ردع السلوكات،فيتفاقم وضع أولئك الأطفال و يزداد حرصهم على خلق المزيد من المشاكل
الأسئلة:
السؤال الأول: (ينقط على15ن)
.حدد معالم مثل هذه السلوكات و مظاهرها؟
السؤال الثاني: (ينقط على15ن)
ماهي في نظرك العوامل الكامنة وراء مثل هده السلوكات؟
السؤال الثالث: (ينقط على15ن)
لماذا تعمل الأساليب الزجرية على المزيد من تفاقم أوضاعهم غير المتكيفة؟
السؤال الرابع: (ينقط على15ن))
كيف يمكن للمدرس إن يدفع بمثل هؤلاء التلاميذ إلى تعديل سلوكا تهم بما يؤمن انخراطهم الايجابي في الدرس؟
التسميات
امتحان مهني