البيداغوجيا الفارقيّة.. الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المتعلمين من والكفايات المستهدفة في البرنامج

البيداغوجيا الفارقيّة:
1- ليست نظريّة جديدة في التربية أو طريقة خاصة في التدريس بل هي روح عمل تتمثّل في الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المتعلمين من ناحية والكفايات المستهدفة في البرنامج من ناحية أخرى.

2- هي بيداغوجيا التمشيات بامتياز.

3- هي بيداغوجيا إفرادية، لأنها تعتبر لكلّ تلميذ تصوراته الخاصة حول وضعيات التعلّم.

4- هي بيداغوجيا متنوّعة تقترح بوّابة من التمشّيات والمناهج، وتجدّد ظروف التكوين وشروطه لتفتح أكثر من نافذة إلى أكثر من تلميذ.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال