نشاط المتعلم .. تنوع طرق التدريس وأساليب التدريب وأنشطة التعلم القائمة على حيوية المتعلم وتـفاعله مع الموقف التعليمي

صمم المنهج ليتعلم المتعلم بنفسه، ويؤدي النشاطات التدريبية، وجميع الاختبارات التي يحتويها ويتأكد باستمرار من مدى تحقق الفهم والاستيعاب والقدرة على التطبيق؛ ليتحسن مستواه الأدائي، ويبقى دور المعلم في عمليات التنظيم، ومراقبة التعليم وتقويمه.

وهذا ينسجم مع نموذج التعلم الإتقاني الذي يسمح بتنوع واسع في طرق التدريس وأساليب التدريب وأنشطة التعلم القائمة على حيوية المتعلم وتـفاعله مع الموقف التعليمي، مما يتيح للكتاب المدرسي ولمعلم اللغة العربية فرصة تـنويع الطرق والأساليب والإجراءات بما يتفق والتفصيلات المختلفة للمتعلمين، وبالتالي يراعي أنماط الذكاء، ويساعد على تنمية مهارات التفكير والتعلم الذاتي.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال