** يستخدم أعضاء هيئة التدريس الحاسب الآلي و تقنية المعلومات في التدريس بشكل عام بدرجة متوسطة أحياناً.
**يستخدم أعضاء هيئة التدريس بعض التقنيات بدرجة كبيرة أو غالباً وهي على الترتيب: أجهزة العرض، الحاسوب، البروجكتور، البريد الإلكتروني، الأقراص المدمجة.
** يستخدم أعضاء هيئة التدريس التقنيات التالية بدرجة نادرة وهي: المحادثة بالإنترنت.
**مجموعة الأخبار، مجموعة الحوار، مؤتمرات الفيديو، السبورة الذكية، الصف الافتراض.
** من أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه استخدام الحاسب الآلي وتقنيات المعلومات في التدريس من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس افتقار الطلاب إلى إتقان مهارات التعامل مع التقنيات التعليمية الحديثة، وعدم توفر أجهزة حاسب آلي لدى الكثير من الطلاب في منازلهم، اقتناع كثير من أعضاء هيئة التدريس بأن أفضل طريقة للتدريس هي أسلوب المواجهة المباشر بين الطالب وعضو هيئة التدريس، افتقار بعض أعضاء هيئة التدريس إلى التمكن من مهارات التعامل مع تقنية المعلومات التدريسية .
**يرى أعضاء هيئة التدريس أن أكثر الأساليب التي تؤدي إلى تطوير استخدام الحاسب الآلي في التدريس هي: توفير كوادر فنية مساعدة لأعضاء هيئة التدريس تختص بالجوانب الفنية، التدريب المستمر لأعضاء هيئة التدريس بالكلية على المستجدات في المجال، توفير دعم فني أكثر، تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي والجودة الشاملة وتشجيع تقديم حوافز مادية لأعضاء هيئة التدريس لاستخدام الحاسب الآلي في التدريس.
**وجود اتجاه لدى أعضاء هيئة التدريس يمكن أن يقال عنه بشكل عام إنه متوسط نحو استخدام الحاسب الآلي في التدريس.
التسميات
تطبيقات تعليمية الكترونية