الإجراءات التي يقوم بها مدير المدرسة عندما يتسلم مدرسة جديدة تطبق نظام الجودة.. طرح فكرة تطبيق نظام الجودة وإمكانيات ذلك النظام

الإجراءات التي يقوم بها مدير المدرسة عندما يتسلم مدرسة جديدة تطبق نظام الجودة:
1- التعرف على العاملين بالمدرسة.

2- التعرف على إمكانيات ومرافق المدرسة.
3- طرح فكرة تطبيق نظام الجودة وإمكانيات ذلك النظام.

4- اختيار بعض العناصر التي لديها الاستعداد والرغبة في العمل/ تكوين فريق العمل.
5- عمل تقييم أولى للبيئة المدرسية ووضع الملاحظات مع وضع حلول أولية.

6- تدريب العاملين بفريق الجودة.
7- إعداد دليل الجودة وتوزيعه على العاملين.

8. توزيع العاملين على لجان لكتابة الإجراءات الخاصة بالعمل.
9- إعداد الوصف الوظيفي لجميع العاملين.

10- التنسيق مع الإدارة العليا للإطلاع على ما تم تخطيطه وتدقيقه قبل التنفيذ.
11- تجهيز ملفات الجودة.

12- توزيع الإجراءات على العاملين.
13- اختيار فريق المراجعة الداخلية وتدريبهم وتحديد الرئيس.

14- إعداد الخطة السنوية والتفصيلية.
15- الاجتماع الافتتاحي وتوزيع الوثائق المرجعية.

16- إعداد الأسئلة للتدقيق في الإجراءات.
17- تعبئة التقارير للمراجعة الداخلية وعمل الإجراءات التصحيحية.

18- الاجتماع الختامي.
19- رفع التقرير النهائي إلى الإدارة العليا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال