مصطبة بروونز.. المنطقتان الإيكولوجيتان أجولهاس وجنوب بنغيلا. مرجانيات المياه الباردة المكونة للشعاب. سرء الأسماك للأنواع القاعية والسطحية

مصطبة بروونز:
- الموقع: تتضمن مصطبة بروونز موائل قاعية وسطحية في الجزء الخارجي من الجرف القاري وحافة الجرف على طول الحافة القارية الغربية في جنوب أفريقيا.
وتقع هذه المنطقة قبالة الساحل الجنوبي الغربي لجنوب أفريقيا وتندرج بالكامل ضمن الولاية الوطنية.
- تتضمن هذه المنطقة موئل حصى فريد من نوعه، ومرجانيات المياه الباردة المكونة للشعاب، وأرضية صلبة ثابتة.
وهي منطقة مهمة لسرء الأسماك للأنواع القاعية والسطحية.
وترتبط منطقة السرء بأماكن التفريخ على المنطقة الساحلية من الساحل الغربي ومصطبة أجولهاس، وتتميز بمستوى استبقاء يفوق مستوى المناطق الواقعة شمالاً.
وتلتقي المنطقتان الإيكولوجيتان أجولهاس وجنوب بنغيلا عند الحدود الجنوبية الشرقية لهذه المنطقة، ويعزز الارتفاع المتقطع لمياه القاع إلى السطح في حافة الجرف القاري الإنتاجية على طول الطرف الخارجي للحافة القارية.
وهذه المنطقة مهمة للموائل والأنواع المهددة بالانقراض؛ بما في ذلك أحد أنوع الموائل القاعية المهددة بالانقراض، وهي متداخلة بشكل كبير مع منطقتين مقترحتين من المناطق البحرية المهمة للطيور، وهي جلم الماء الكبير والقطرس الأطلسي الأصفر الأنف.
وقد تم تحديد المنطقة كمنطقة ذات أولوية من خلال خطتين منهجيتين من خطط التنوع البيولوجي، لتحقيق الأهداف المتعلقة بتمثيل الموائل والنظم الإيكولوجية البحرية الهشة وسرء سمك النازلي.

أحدث المواضيع

جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©