الجبال البحرية في شمال شرق المحيط الهادئ.. على طول منطقة كاسكاديا من جزر ألوتيان في الشمال إلى الجبل البحري المحوري في الجنوب

الجبال البحرية في شمال شرق المحيط الهادئ:
- الموقع: سلسلة مجمعات جبال بحرية، بما فيها سلسلة الجبال البحرية كوب- إيكلبيرغ، تقع في شمال شرق المحيط الهادي وتمتد على طول منطقة كاسكاديا من جزر ألوتيان في الشمال إلى الجبل البحري المحوري في الجنوب.
- تشكل الجبال البحرية في شمال شرق المحيط الهادي سلسلة من مجمعات الجبال البحرية التي تمتد من خليج ألاسكا إلى سواحل كولومبيا البريطانية في كندا، وولايتي واشنطن وأوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد تسنى تقييم ثمانية مجمعات جبال بحرية على أساس معايير المناطق البحرية المهمة إيكولوجياً أو بيولوجياً استناداً إلى بيانات الدراسات الاستقصائية، ومعرفة مورفولوجيا الجبال البحرية (بما في ذلك العمق، والارتفاع، والقرب من الجبال البحرية المجاورة)، والنماذج التي تتنبأ بظهور المرجانيات ثُمانية اللوامس والشعاب المرجانية في المياه العميقة، والاستدلالات المتعلقة بتوزيع الشعاب المرجانية ووفرتها استناداً إلى جبال بحرية مماثلة تقع داخل حدود الولاية الوطنية.
وجرى تقييم سلسلة مجمعات الجبال البحرية باعتبارها منطقة بحرية وحيدة من المناطق البحرية المهمة إيكولوجياً أو بيولوجياً بسبب أصولها الجيولوجية المتماثلة، ولأن تكوينها قد ييسر تدفق الجينات وهجرة الأنواع القاعية والسطحية من جنوب لخطوط العرض الشمالية.

أحدث المواضيع

جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©