الشمال الشرقي لبحر بارنتس - كارا.. أرخبيل فرانز جوزيف وسيفرنايا زيمليا. الطيور البحرية والثدييات البحرية المهددة بالانقراض واللافقاريات القاعية

الشمال الشرقي لبحر بارنتس - كارا:
- الموقع: تغطي هذه المنطقة أرخبيلي فرانز جوزيف وسيفرنايا زيمليا الروسيين الواقعين في أعالي القطب الشمالي، وعدة جزر بحرية، والمياه الأرخبيلية الداخلية، والبحار الداخلية، والمياه الإقليمية الروسية المتاخمة، والمنطقة الاقتصادية الخالصة.
- تُعدّ هذه المنطقة مثالاً على النظام الفريد والبكر والهش للمناطق البحرية المتمجدة المياه في أعلى القطب الشمالي، والذي يميز منطقة المحيط الأطلسي.
ويُظهر قياس أعماق هذه المنطقة أنها تتكون من رصيف أرخبيلي وطرف قاري متاخم يتضمن العديد من الأخاديد الموجودة في المياه العميقة؛ وتتحرك منطقة الجليد الحدية عبر المنطقة طوال العام.
وتُمثل مياهها السطحية نموذجاً للمياه التي تميز القطب الشمالي، مع احتوائها على مياه المحيط الأطلسي التي تتدفق على طول المنحدر القاري وتدعم مجموعات الكائنات المحلية والإنتاجية البيولوجية.
وتتميز المنطقة بوفرة عالية في أنواع القطب الشمالي النموذجية (مثل الطيور البحرية، والثدييات البحرية، واللافقاريات القاعية)، مع وجود نطاقات أساسية لعدة أنواع من الطيور والثدييات البحرية المهددة بالانقراض على المستوى العالمي.

أحدث المواضيع

جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©