المنطقة البحرية لبورت إليزابيث.. أماكن استيلاد الطيور كالبطريق الأفريقي المهدد بالانقراض. دوامات المياه الباردة وتسربات مياه أجولهاس إلى الجرف والتعرجات البحرية

المنطقة البحرية لبورت إليزابيث:
- الموقع: يقع خط الساحل الممتد إلى المنحدر العلوي المقابل لبورت اليزابيث ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة التابعة لجنوب أفريقيا (تقريباً بين خطي 33° و35° جنوباً وخطي 25° و73° شرقاً).
- تشمل هذه المنطقة بعض أنواع الموائل النادرة وذات الامتداد المكاني المحدود، وتعتبر منطقة قاعية وبحرية هامة تدعم العمليات الإيكولوجية الهامة.
ويحدث دوران مائي معقد في  هذه المنطقة حيث يغادر تيار أجولهاس الساحل بعد الطرف القاري. وتحدث في هذا الموقع دوامات المياه الباردة وتسربات مياه أجولهاس إلى الجرف والتعرجات البحرية الكبيرة لتيار أجولهاس.
وتقع أماكن استيلاد الطيور البحرية (بما في ذلك البطريق الأفريقي المهدد بالانقراض) والأعلاف ضمن هذه المنطقة التي تشمل أيضاً مناطق السرء والتفريخ ومسارات النقل الرئيسية للأسماك القاعية والبحرية. ويستخدم هذه المنطقة أيضاً السلاحف جلدية الظهر المهددة بالانقراض.
وتشمل الموائل والأنواع الحساسة المحتملة أخاديد مغمورة، وحافة رصيف قاري شديدة الانحدار، وشعاباً عميقة، وجرفاً خارجياً، وحصى حافة الرصيف القاري، ومرجانيات المياه الباردة التي تشكل الشعاب والتي توجد في عمق يتراوح بين 100 و1000 متر.
جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©