البحيرة الزرقاء وشاطئ الأصداف.. سمك تراخون. الأسقمري الأطلسي. سمك الكبريت. السمك الطائر الأطلسي. التونة الوثابة. السلحفاة ضخمة الرأس. البلشون الأبيض الصغير

البحيرة الزرقاء وشاطئ الأصداف
Lagoa Azul and Praia das Conchas
- الموقع: تقع جزيرة سان تومي، التي تشكل جزءاً من بلد سان تومي وبرينسيبي، بين 2º 32'- 2º 43' شمالا و7º 20 '- 7° 28' شرقاً تقريباً، وعلى بعد 300 كم من القارة الأفريقية، ويصل طول ساحلها إلى 143 كم، وتبلغ مساحة أراضيها 859 كم²، ومساحة جرفها القاري 436 كم²، وبها منطقة صيد ذات نطاق صغير يبلغ 171 3 كم².
- تضم هذه المنطقة البحرية العديد من النظم الإيكولوجية، التي تتضمن العديد من الموائل، بما في ذلك 33 خليجاً وشعاباً مرجانية وصخوراً وقيعاناً رملية وشواطئ يرتادها العديد من الحيوانات البحرية، من قبيل الأسماك (قشر غوريه Epinephelus goreensis، والشراعي الأطلسي Istiophorus albicans، وسمك تراخون Caranx crysos، والأسقمري الأطلسي Scomber scombrus، وسمك الكبريت Euthynnus alleteratus، وبلاوو Hemiramphus balao، والسمك الطائر الأطلسي Cypselurus melanurus، وسمك الأسقمري الفرسي الأطلسي Trachurus trachurus، والتونة الوثابة Katsuwonus pelamet)، والسلاحف البحرية (السلاحف جلدية الظهر Dermochelys coriacea، والسلاحف رأسية المنقار Eretmochelys imbricata، وسلاحف ردلي الزيتونية Lepidochelys olivacea، والسلاحف الخضراء Chelonia mydas، والسلحفاة ضخمة الرأس Caretta caretta)، والطيور البحرية (البلشون الأبيض الصغير Egretta garzetta).
وتقضي هذه الحيوانات كامل دورة حياتها أو جزءاً منها في هذه المنطقة، وهو ما يدعم في بعض الأحيان مصايد الأسماك الواسعة النطاق التي تساعد على تحسين رفاه المجتمعات الساحلية.
جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©