الفتحات الحرارية المائية في حيد خوان دي فوكا.. حيد غوردا. حيد إكسبلورر قبالة سواحل كولومبيا البريطانية في كندا وولايات واشنطن وأوريغون وكاليفورنيا

الفتحات الحرارية المائية في حيد خوان دي فوكا:
- الموقع: تتألف هذه المنطقة المعقدة من فتحات تقع على ثلاث مناطق امتداد قصيرة، ولا سيما حيد خوان دي فوكا، وحيد غوردا،  وحيد إكسبلورر قبالة سواحل كولومبيا البريطانية في كندا، وولايات واشنطن وأوريغون وكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويمتد المجمع بأكمله في لكندا والولايات المتحدة الأمريكية.
وقد تسنى فقط تقييم الفتحات التي تقع خارج المنطقتين الاقتصاديتين الخالصتين لكندا والولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بمعايير المناطق البحرية المهمة إيكولوجياً أو بيولوجياً.
- يستوفي هذه المعايير بصورة جماعية كل من قاع البحر، وهو هياكل فيزيائية مرتبطة بالفتحات، وعمود المياه المحيط بها (والذي يتأثر بالخواص الكيميائية والحرارية لسوائل وغازات الفتحات)، والمجتمعات البيولوجية المرتبطة بالفتحات.
وتتشكل الفتحات الحرارية المائية بفعل النشاط التكتوني الدينامي. وتمثل مجتمعات الأحياء الدقيقة المرتبطة بالفتحات في شمال شرق المحيط الهادئ مجتمعات متنوعة، ونادرة، وفريدة من نوعها من حيث فسيولوجيتها، واستقلابها، وتحملها للحرارة، وتعايشها الملحي.
جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©