محمية الفوهات الحرارية المائية لحوض غوايماس في خليج كاليفورنيا.. شدة الأكسدة وتهطال الأكاسيد. الكائنات المجهرية اللاهوائية والمحبة للحرارة. الكائنات المجهرية المنتجة للميثان، والبكتيريا المرجعة للكبريتات

محمية الفوهات الحرارية المائية لحوض غوايماس
Santuario Ventilas Hidrotermales de la Cuenca De Guaymas
- الموقع: إحداثيات هذه المنطقة هي على النحو التالي: الحد الأقصى لخط العرض الشمالي 27° 05'  49,54” -  الحد الأدنى لخط العرض الشمالي 26 ° 57'  20,43”؛ الحد الأقصى لخط الطول الغربي 111 ° 27'  53,01” -  الحد الأدنى لخط الطول الغربي 111 ° 19'  24,88”؛ وهي تقع على أعماق تقل عن 500 متر بالنسبة إلى عمود الماء وعلى قاع البحر.
- يشكل حوض غوايماس الواقع في خليج كاليفورنيا حوضاً مغموراً بالمياه الحارة وشبه مغلق، ويتسم تحديداً بشدة الأكسدة وتهطال الأكاسيد.
وهو نظام حراري مائي غير عادي نظراً لقربه من الساحل حيث تتسبب معدلات الترسيب العالية في الإبقاء على طبقة سميكة من الرواسب الغنية بالمكونات العضوية على محاور الارتفاعات المتطاولة.
ويتمتع هذا الحوض بتكوين فريد من نوعه من حيث الأنواع القاعية الموجودة به.
وتحتوى الرواسب الحرارية المائية لحوض غوايماس على طائفة متنوعة للغاية من الكائنات المجهرية اللاهوائية والمحبة للحرارة، بما في ذلك الكائنات المجهرية المنتجة للميثان، والبكتيريا المرجعة للكبريتات، ومن المفترض أنها تحتوي أيضاً على كائنات مجهرية محبة للميثان.
جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©