مخاضة الجنوب الشرقي والمناطق المجاورة على طرف المصطبة الكبرى.. تفريخ لسمك فلاوندر الأصفر الذيل. سرء لسمك موسى الأمريكي وسمك القد الأطلسي

مخاضة الجنوب الشرقي والمناطق المجاورة على طرف المصطبة الكبرى:
- الموقع: تقع هذه المنطقة في الجزء الجنوبي من المصطبة الكبرى في جنوب شرق نيوفاوندلاند.
وتمتد هذه المنطقة من 200 ميل بحري (المنطقة الاقتصادية الخالصة الكندية) إلى خط كنتور 100 متر.
- مخاضة الجنوب الشرقي والمناطق المجاورة (المشار إليها باسم "طرف المصطبة الكبرى") هي نظام إيكولوجي يتميز بإنتاجه العالي، وقد ظل يدعم لعدة قرون شبكة دينامية للحياة البحرية.
وتمثل مخاضة الجنوب الشرقي بقايا شاطئ قديم يوفر موئلاً رملياً ضحلاً ودافئاً نسبياً ويضم موقع سرء بحري فريد من نوعه لسمك الكبلين.
وتدعم هذه المنطقة أيضاً موقع تفريخ لسمك فلاوندر الأصفر الذيل، وكذلك مواقع سرء لسمك موسى الأمريكي المستنفد، وسمك القد الأطلسي المستنفد، وسمك ذئب البحر المخطط (التي أدرجها القانون الكندي المتعلق بالأنواع المعرضة للخطر كأنواع تحظى بانشغال خاص). وعثر أيضاً في هذه المنطقة على مجموعات فريدة من نوعها من بلح البحر الأزرق والمحار الوتدي.
ويشكل "الطرف"، بسبب وفرة العلف السمكي، منطقة علف هامة لعدد من الحوتيات، بما فيها الحيتان الحدباء والحيتان الزعنفية، وتتردد عليه أعداد كبيرة من الطيور البحرية، بما فيها الأنواع التي تطير لمسافة تزيد عن 000 15 كم من مواقع تكاثرها في جنوب المحيط الأطلسي للحصول على العلف في هذه المنطقة خارج موسم التكاثر.

أحدث المواضيع

جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©