منطقة علف الطيور البحرية في جنوب بحر لابرادور.. النورس أسود الساق. طائر المور الغليظ المنقار. طائر نوء ليتش

منطقة علف الطيور البحرية في جنوب بحر لابرادور:
- الموقع: تقع هذه المنطقة في الجزء الجنوبي من بحر لابرادور، وإلى الشمال الشرقي من نيوفاوندلاند.
وتمتد موائل الطيور البحرية التي جرى تحديدها ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة التابعة لكندا والمياه السطحية المتاخمة، غير أن المنطقة التي وصفت بأنها تستوفي معايير المناطق البحرية المهمة إيكولوجياً وبيولوجياً تقتصر على المنطقة اليمية.
وقد تختلف المناطق المحددة التي يستخدمها كل نوع من أنواع الطيور البحرية موسمياً وسنوياً، ومن ثم فهذه المنطقة دينامية في طبيعتها.
- تدعم المياه الموجودة قبالة نيوفاوندلاند ولابرادور أعداداً هامة على الصعيد العالمي من الفقاريات البحرية، بما في ذلك حوالى 40 مليون طائر بحري سنوياً.
وأبرز عدد من دراسات التتبع االتي أجريت مؤخراً أهمية الجزء الجنوبي من بحر لابرادورباعتباره، على وجه التحديد، موئل علف للطيور البحرية، بما فيها النورس أسود الساق (Rissa tridactyla)، وطائر المور الغليظ المنقار (Uria lomvia)، وموئل تكاثر لطائر نوء ليتش (Oceanodroma leucorhoa). وتمتد هذه الموائل في حوض أورفان الواقع في الجنوب إلى 56 شمالاً، وتغطي الجرف والمنحدر القاريين والمياه الساحلية المتاخمة.
وفي حين أن الموائل التي تدعم هذه الطيور البحرية تمتد ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة الكندية والمنطقة المتاخمة الواقعة خارج حدود الولاية الوطنية، فإن هذا الوصف يتناول الجزء الواقع داخل المنطقة اليمية، حيث تتقاطع مناطق العلف والمشاتي الأساسية للأنواع الثلاثة من الطيور البحرية المذكورة والتي تمثل 20 مجموعة.
جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©