مصطبة تشايلدز قبالة هونديكليبباي على الساحل الغربي لجنوب أفريقيا.. دعم المرجانيات المعقدة للمياه الباردة والمرجانيات المائية والمرجانيات المروحية والإسفنج الزجاجي

مصطبة تشايلدز:
- الموقع: تقع منطقة مصطبة شايلدز على بعد حوالى 190 ميلا بحرياً قبالة هونديكليبباي على الساحل الغربي لجنوب أفريقيا، وتمتد برمتها ضمن حدود الولاية الوطنية.
- تشكل مصطبة شايلدرز أحد تضاريس المصطبات البحرية الفريدة من نوعها والتي تظهر في المنطقة الاقتصادية الخالصة التابعة لجنوب أفريقيا، حيث ترتفع من مستوى 400 متر إلى 200 متر على الحافة القارية الغربية لجنوب أفريقيا.
وتتضمن هذه المنطقة خمسة أنواع من الموائل القاعية، بما فيها المصطبة نفسها، والجزء الخارجي من الجرف القاري، وحافة الجرف، والتي تدعم أنواع الموائل الصلبة وغير المجمعة.
وقُيّم أحد أنواع هذه الموائل الموجودة في هذه المنطقة على أنه "مهدد بشدة بالانقراض"، وقُيّم نوعان آخران على أنهما "قليلا المناعة".
ومع ذلك، فقد اعتبرت المنطقة القاعية للمصطبة نفسها على أنها في حالة طبيعية "جيدة"، ودلت على سلامة الأنماط والعمليات الإيكولوجية.
ومن المعروف أن مصطبة شايلدز والموائل المرتبطة بها تدعم هيكلياً المرجانيات المعقدة للمياه الباردة، والمرجانيات المائية، والمرجانيات المروحية، والإسفنج الزجاجي، والأنواع التي تتألف منها النظم الإيكولوجية البحرية الهشة.
وتعتبر منطقة ذات أهمية كبيرة من حيث المعايير التالية المتعلقة بالمناطق البحرية المهمة إيكولوجياً أو بيولوجياً: "فريدة أو نادرة"،  و"مدى الضعف أو الهشاشة أو الحساسية أو بطء الانتعاش"، و"الخصائص الطبيعية".
جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©