وسط بحر إيجة.. من باباكال (على البر التركي، إلى الشمال من جزيرة ليسبوس اليونانية) عبر بحر إيجة إلى الغرب بما في ذلك جزيرة سكيروس

وسط بحر إيجة:
- الموقع: تمتد هذه المنطقة من باباكال (على البر التركي، إلى الشمال من جزيرة ليسبوس اليونانية) عبر بحر إيجة إلى الغرب، بما في ذلك جزيرة سكيروس.
ويمتد الحد الغربي يمتد على طول خط ساحل أتيكا إلى جزيرة فالكونيرا غير المأهولة، ثم يلي الجزر الجنوبية لأرخبيل كيكلاديس، على طول القوس البركاني الهيليني حتى جزيرة رودس.
وهي تتبع الشاطئ الشمالي لرودس حتى الساحل التركي. ويشكل الساحل التركي ي الحد الشرقي لهذه المنطقة.
- يتميز وسط بحر ايجه بأرخبيل واسع النطاق يتكون من مئات الجزر والخلجان الصغيرة التي تشكل مجموعة متنوعة من الموائل الغنية بالتنوع البيولوجي.
وتتضمن الخصائص البيولوجية والايكولوجية المهمة وجود موائل هشة مثل المعشبات البحرية والمواقع المرجانية، والتي توفر الموائل ومناطق التكاثر المهمة للغاية لعدد من الأنواع النادرة أو الحساسة (مثل فقمة الراهب، وأنواع مختلفة من الطيور والحوتيات، وأسماك القرش).
وتتضمن الخصائص الجيومورفولوجية الفريدة من نوعها في هذه المنطقة الفوهات الحرارية المائية، وتسربات المحاليل الملحية، والبراكين المغمورة.
ونظراً للتنوع البيولوجي العالي الذي يميز هذه المنطقة ووجود العديد من الأنواع الحساسة للغاية، فقد أصبحت العديد من المواقع تتمتع بالحماية القانونية.
جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©