كيب كانيون والمناطق المحيطة به.. بحيرة لانجيبان والجزر الواقعة قبالة خليج سالدانا. الأسماك الغمرية وعلف الثدييات البحرية وأنواع من الطيور البحرية المهددة بالانقراض

كيب كانيون والمناطق المحيطة به:
- الموقع: تقع هذه المنطقة قبالة الساحل الجنوبي الغربي لجنوب أفريقيا وتندرج برمتها ضمن ولايتها القضائية الوطنية.
وتتضمن المنطقة كيب كانيون، وحافة الجرف القاري المجاور، ومنطقتي الجزء الخارجي والجزء الداخلي من الجرف، وأجزاء من خليج سانت هيلينا.
وتندرج أيضاً بحيرة لانجيبان والجزر الواقعة قبالة خليج سالدانا ضمن هذه المنطقة.
- كيب كانيون هو أحد الأخدودين البحريين الواقعين قبالة الساحل الغربي لجنوب أفريقيا، وقد اعتُرف بهذه المنطقة الأوسع نطاقاً كمنطقة هامة في ثلاث خطط للحفظ المنهجي.
وقد أُدرجت المعالم القاعية والسطحية على حد سواء، والمنطقة مهمة للأسماك الغمرية، ولعلف الثدييات البحرية وعدة أنواع من الطيور البحرية المهددة بالانقراض.
ويشكل الأخدود والموئل الموحل الواقعين على حافة الجرف نوعين من الموائل المحدودة النطاق، ويعتبران من المناطق المهددة بشدة بالانقراض.
وهناك أدلة على أن الأخدود البحري يستضيف أنواعاً مكونة لموائل هشة، وتتضمن هذه المنطقة مجموعات كائنات قاعية أخرى فريدة من نوعها وقابلة للتأثر.
ومن المحتمل أيضاً أن تتعرض مناطق الأرض الصلبة، ولا سيما تلك التي توجد خارج نطاق بصمات شباك الجر، للضرر، وهناك تزايد في التطبيقات المتعلقة بصناعة النفط والتعدين  البترول والتعدين في هذه المنطقة.
وتضم هذه المنطقة عدة مناطق بحرية محمية ساحلية وصغيرة.
جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©