قناة بيمبا - شيموني - كيسيتي في منطقة شيموني على الساحل الجنوبي لكينيا.. الأسماك اليمّية والسلاحف والدلافين وبقر البحر والحيتان.

بيمبا - شيموني - كيسيتي:
- الموقع: بين خطي العرض 04° 50' جنوباً و05° 30' جنوباً.
- تتميز قناة بيمبا بدرجة عالية من التنوع في الأسماك التي تشمل الأسماك اليمّية، والسلاحف، والدلافين، وبقر البحر، والحيتان. وتقع منطقة كيستي- مبونغوتي في منطقة شيموني على الساحل الجنوبي لكينيا، و تتضمن متنزه كيستي البحري، وهو أوسع محمية بحرية في كينيا (28 كم²)، وتمثل محمية مبونغوتي البحرية المتاخمة لهذا المتنزة أصغر محمية في كينيا (11 كم²).
وتدعم هذه المنطقة مستوى عالياً من التنوع في الحياة البحرية، بما في ذلك دعمها للمرجانيات وأسماك الشعاب المرجانية والسلاحف البحرية، وهي  مهمة بالنسبة لدورة حياة سرطان جوز الهند، وهو أحد الأنواع النادرة والمستوطنة.
وتشكل جزيرة كيسيتي منطقة مهمة للطيور حيث إنها تستضيف أنواعاً من قبيل طيور الخرشنة الغبساء ( Sterna fuscata) وأعداداً كبيرة (سُجّل منها 1000 زوج متناسل) من طيور الخرشنة المتوجة (Thalasseus bergii) والخرشنة الوردية (Sterna dougallii)، وتضم مجموعة عريضة من الموائل، بما في ذلك غابات المنغروف، والشعاب المرجانية، والمعشبات البحرية، والمياه الساحلية، والتي تعتبر أماكن تفريخ هامة للأسماك. وتوفر منطقة بيمبا - شيموني - كيسيتي موائل رئيسية للثدييات البحرية و أنواع مختلفة من المرجانيات وأنواع الأسماك المرتبطة بها.
جميع الحقوق محفوظة لــ تربقافة 2015 ©