أنواع الإشهار حسب الموضوع.. إشهار حول المنتوج. إشهار حول المؤسسة. الإشهار الجماعي



يصنف الإشهار حسب الموضوع إلى:

- إشهار حول المنتوج:
يوجه هذا الإشهار للتعريف بالمنتوج وتحسين صورته أمام المستهلكين الحاليين والمحتملين مستقبلا.

- إشهار حول المؤسسة:
هدفه خلق صورة حسنة للمؤسسة إمام شركائها مثل المساهمين و الموردين و الزبائن والسلطات العمومية.

- الإشهار الجماعي:
ويسمى أيضا الإشهار حسب الفروع، ويتمحور هذا النوع حول منتوج خاص أين يكون الهدف هو ترقية مبيعات عدة مؤسسات في آن واحد قد تنتمي الى نفس القطاع الانتاجي أو تكون لها اهتمامات مشتركة فيما يتعلق بتحسين صورة المنتوج.