دور المتعلم في تدريس وحدة اللغة العربية من حيت التقديم.. التعبير الشفهي عن المواقف المشخصة واستخدام الرصيد المتاح له والبحث عن تنميته باستمرار



تظهر نجاعة  الشراكة بين المتعلم و الأستاذ في عملية تقديم حصص الدروس اللغوية.
فإذا كان الأستاذ مطالبا برسم مجال العمل وضبط خطته، وتقديم المعطيات بكيفية متسلسلة ومتدرجة، فإن المطلوب من المتعلم أن يشارك فعلا.
فيستخدم فكره في تتبع المشاهد وملاحظتها والتساؤل عن كل ما يعاين ويلاحظ، والتعبير الشفهي عن المواقف المشخصة واستخدام الرصيد المتاح له، والبحث عن تنميته باستمرار.