توجيهات من أجل التوظيف الأمثل للحاسوب والانترنيت في الإدارة المدرسية.. الارتباط بين تفعيل استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة و مدى النجاح في قيادة العمل التربوي



** وضع برنامج تدريبي إلزامي لمدراء المدارس في مجال التكنولوجيا الحديثة و تطبيقاتها في الإدارة التربوية مع تهيئة الوقت المناسب لذلك و توفير جميع الإمكانات ليخرج البرنامج بالصورة المطلوبة.
** تدريب جميع العاملين في الإدارة المدرسية على استخدام الحاسب الآلي و الإنترنت، وجعلها شرط للقبول في العمل الإداري بالنسبة للوظائف المستحدثة.
** توفير بيئة تقنية حديثة من خلال تطوير البنية الأساسية لها، في جميع المدارس و تحديثها بشكل مستمر.
** إعداد جهاز مستقل مسؤول عن توفير الدعم الفني و التقني الدائم للمدارس.
** تطوير موقع الوزارة و الإدارات و المدارس و ربطهم ببعض عن طريق شبكة الإنترنت، ليتم الاستفادة من جميع إمكانياتهم من قبل جميع أطراف العملية التعليمية.
** التطوير الدائم للتطبيقات الإدارية و إشراك مدراء المدارس فيها.
** دراسة واقع استخدام تطبيقات الحاسب الآلي في الإدارة المدرسية من وجهة نظر مديري و وكلاء المدارس في مختلف مراحل التعليم العام في المملكة العربية السعودية.
** دراسة أثر استخدام التكنولوجيا الحديثة في  تفعيل دور الإدارة المدرسية لتحقيق أهدافها في مختلف مراحل التعليم العام في المملكة العربية السعودية.
** دور خدمات الاتصال في الانترنت في تطوير الإدارة المدرسية في مختلف مراحل التعليم العام في المملكة العربية السعودية.
** دراسة الارتباط بين تفعيل استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة و مدى النجاح في قيادة العمل التربوي في مدارس المملكة العربية السعودية.