احتراف الكلام وإثارة الحديث قد يجعلانك من أثرياء العالم كما حدث مع أوبرا وينفري ضمن لائحة مجلة 'فوربس' للمشاهير الأكثر نفوذاً



تصدرت مقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري لائحة مجلة 'فوربس' للمشاهير الأكثر نفوذاً لعام 2010.
واستعادت وينفري عرش الصدارة من الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي التي حلّت أولى العام الماضي وتراجعت إلى المرتبة 18 هذا العام.
وقدرت أرباح وينفري خلال الأشهر الـ12 الأخيرة بـ315 مليون دولار وقد أعلنت أن الموسم المقبل من برنامجها سيكون الأخير.
وحلّت المغنية بيونسي نولز في المرتبة الثانية يليها مخرج فيلم 'افاتار' الذي حقق أرقاماً قياسية، جايمس كامرون في المرتبة الثالثة.
ودخلت المغنية المثيرة للجدل لايدي غاغا اللائحة للمرة الأولى وحّلت في المرتبة الرابعة، يليها نجم الغولف الأمريكي تايغر وودز في المرتبة الخامسة على الرغم من الفضائح الجنسية التي طالته مؤخراً وربطته بعدد من النساء.
وحلّت المغنية بريتني سيبرز في المرتبة السادسة ،وفرقة 'يو 2' في المرتبة السابعة، والممثلة ساندرا بولوك التي فازت بجائزة أوسكار هذا العام ثم انفصلت عن زوجها جيسي جيمس على خلفية انكشاف خيانته لها في المرتبة الثامنة.
وجاء الممثل جوني ديب في المرتبة التاسعة، وملكة البوب مادونا في المرتبة العاشرة.
وشملت اللائحة نجوماً رياضيين أمثال نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حلّ في المرتبة 48، ولاعب كرة السلة الأمريكي
شاكيل أونيل الذي حلّ في المرتبة 52، ونجمة كرة المضرب الأمريكية سيرينا ويليامز في المرتبة 61، والروسية ماريا شارابوفا في المرتبة 81.
كما ضمت لائحة هذا العام، نجوم فيلم 'توايلايت' روبرت باتيسون وكريستين ستيوارت إثر الانتشار الواسع لظاهرة أفلام مصاصي الدماء.
وتعتمد المجلة في تصنيفها على الدخل المالي والحيز الذي تحتله كل شخصية في وسائل الإعلام.